كيف تميز بين البطيخ الأحمر الناضج و البطيخ الغير ناضج

watermelon.jpg

الساعة الثامنة - غزة

من المعروف أن البطيخ من الفواكه الصيفية، و التي تزدهر في الصيف فقط، و هي من الفواكه التي يحبها العديد من البشر، و لكن مع حب الناس لها إلا أن العديد يقعون ضحية للبطيخ الغير ناضج، و ذلك بسبب قلة خبرتهم في اختيار البطيخة الناضجة، من الفاسدة، أو المصفرة، أو الغير ناضجة، لذلك سوف نشرح لك كيف تتعرف على البطيخة الناضجة.

هناك بعض العلامات التي تدل على إذا كان البطيخ ناضج أم لا، و أول العلامات من خلال البقع الصفراء التي تكون موجودة على القشرة الخارجية، حيت أن تلك البقعة تدعي “بقع الحقل”، و البطيخة الناضجة يجب أن تكون فيها هذه البقعة و أن يكون لونها كريمي، أو مائل للبرتقالي، أما بالنسبة للعلامة الثانية هي رؤية الخطوط البنية، أو الرمادية في البطيخة.

البطيخ الأصفر

حيث يعتقد العديد أن وجود خط بني أو رمادي في البطيخ، هو دليل على فسادها، و إنما هو العكس تماما، حيث يدل ذلك على أن هذه الثمرة قد لقحت عن طريق النحل، و كلما زادت تلك الخطوط كلما زاد حلاوة مذاق البطيخ، أما العلامة الثالثة هو التفريق في جنس البطيخ، إذا كان ذكر أم أنثي و هو أمر سهل جدا للمزارعين و لكن صعب للناس العاديين.

  البطيخ الأحمر

على العموم البطيخ الذكر يكون طويلا و هو مائي أي يحبس بداخله العديد من السائل أما بالنسبة إلى البطيخة الأنثي فإنها تكون دائرية أو مفلطحة و يكون مذاقها حلو أما العلامة الرابعة هي ألا تنخدع في حجم البطيخة و تختار الأكبر حجما على أساس أنها سوف تكون ناضجة بل أختار الأثقل حجما بالنسبة إلى شكلها و سوف تكون بلاشك هي الناضجة.

البطيخ الأخضر

أما بالنسبة إلى أخر علامة و الخامسة هي الذيل الذي يوجد في البطيخ، إذا كان جافا فذلك يدل على أن البطيخة قد نضجت تماما، أما إذا كان أخضر و رطبا فذلك يدل على أن البطيخة، قد قطفت من الأرض، و هي لم تكن ناضجة تماما 100%.

 

 

مواضيع ذات صلة