مخدّرات مع أصالة في مطار بيروت وفنانات عربيات يدعمنها بوجه " الحاقدين"

asala.jpg

الساعة الثامنة - وكالات

ترك القضاء اللبناني بـ «سند إقامة» المغنية السورية أصالة نصري بعدما أوقفتها قوى الأمن في سلطات مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الأحد، لحيازتها كمية من الكوكايين، فيما نفت نصري أن تكون المادة المضبوطة تخصها.

وحصل التوقيف أثناء مرور أصالة على نقطة تفتيش حيث تبين أن في علبة ماكياج تحملها 1.5 غرام من الكوكايين.

ونشرت المغنية السورية في ساعة متقدّمة من ليل الأحد صورة على حسابها في موقع «فايسبوك» وهي داخل الطائرة وقد بدا عليها الهدوء، وأرفقتها بعبارة «الحمد لله».

قانونياً، يعني الإطلاق بموجب «سند إقامة» أن المسار القضائي مستمر لجهة الادعاء على أصالة بتهمة تعاطي مخدّرات. وبني القرار القضائي بإطلاقها على كون حجم المضبوط لا يتجاوز الاستعمال الشخصي ولا يعكس نية الاتجار.

ولفتت مصادر معنية بالإجراءات القضائية إلى أن ترك أصالة ليس مستغرباً، بل هو أمر يحصل إذا لم يكن لدى الموقوف سوابق وإذا تبين أن التعاطي حصل للمرة الأولى. وإذا حوكمت الفنانة السورية غيابياً، فإن توقيفها في المطار يصير وارداً إذا عادت إلى بيروت، وحينها تُخضع لفحص المخدرات فإذا جاءت نتيجته سلبية يخلى سبيلها ويُحفظ الملف.

وفيما تضاربت آراء الجمهور وأحكامه على أصالة بين مؤيد ومعارض، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي حملة تضامن كبيرة من فنانات عربيات، وساندت الممثلة المصرية منى زكي أصالة من خلال تغريدة على «تويتر» قالت فيها: «أصالة نحبك كثيراً والناس الذين يحبون الأذية ربنا ينتقم منهم... أنت أكبر بكثير من الحاقدين وجمهورك يعرف من هي أصالة». وعلقت أنغام في «تويتر»: «الكبار دائماً يمتحنهم الله وأصالة كبيرة... روحي عندك يا أختي وقلبي يدعو لك».

فيما شاركت المغنية لطيفة التونسية في الحملة وكتبت على صفحتها في التطبيق ذاته: «حبيبتي أصالة، كلنا نحبك وأنت أقوى من كل المحن، وإن شاء الله تجتازين المشكلة على خير، وننتظر عودتك إلى بيتك وعائلتك وجمهورك».

وغرّدت الفنانة الإماراتية أحلام: «يا أصالة أنت رمز وجبل شامخ ما يهزك ريح». وكتبت الفنانة بلقيس: «أصالة قامة فنية كبيرة... أسأل الله أن يفرج عنها كربتها ويزيح همها. أحبها جداً وأحزنني ما سمعت». وكتبت الفنانة مشاعل: «كلنا أصالة. أصالة هي الأصالة، ونقطة على السطر».

وتقيم أصالة في القاهرة مع زوجها الثاني المخرج الفلسطيني الأصل طارق العريان الذي تزوجته عام 2006 بعد طلاقها من أيمن الذهبي الذي أنجبت منه شام وخالد. وبدأت أصالة (48 سنة)، ابنة الفنان والملحن الراحل مصطفى نصري، مشواراً فنياً ناجحاً منذ طفولتها في سورية قبل أن تكتسب شهرة واسعة في الدول العربية بفضل إتقانها الغناء بأكثر من لهجة.

 

مواضيع ذات صلة