بالصور: فتح تنظم مسيرة حاشدة بغزة نصرةً للأقصى

فتح7.PNG

غزة - الساعة الثامنة

نظمت حركة فتح في غزة، الخميس (20/7)، مسيرةً جماهرية نصرة للمسجد الأقصى المبارك، في ظل استمرا اعتداءات الاحتلال بحقه والمرابطين فيه.

وانطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بحضور عدد من قيادات الحركة ونوابها، باتجاه مقر هيئة الأمم المتحدة غرب المدينة، حيث جري تسليم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رسالة حملة دعوةً للمجتمع الدولي أن يقف أمام مسؤولياته تجاه القدس وأهلها ومقدسات الشعب الفلسطيني على أرضها.

بدوره أكد أسامة الفرا عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن "إسرائيل" تواصل إجراءاتها غير المسبوقة بحق المسجد الأقصى المبارك وأهالي القدس الفلسطينية، طرداً وتهويداً وتنكيلاً، في محاولة يائسة لاقتلاع المقدسيين من أرضهم، وتهويد المدينة المقدسة.

وأشار الفرا خلال كلمةٍ له في المسيرة، إلى أن محاولة وضع بوابات إلكترونية على مداخل الحرم الشريف، هي عدوان جديد على حرية العبادة التي تكفلها القوانين الدولية وعلى حق شعبنا في الوصول إلى مقدساته.

وأضاف، "أن حركة فتح بساحة غزة خرجت اليوم لتقول لأهالي القدس أنهم ليسوا وحدهم، وأن القدس هي مفتاح الحرب والسلام، ودونها ترخص وتهون التضحيات".

ودعا عضو المجلس الثوري لفتح، الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي أن يقفوا أمام مسؤولياتهم تجاه القدس ومقدساتها، في ظل الهجمة الشرسة التي تقوم بها قوات الاحتلال.

ووجه نداءً إلى منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية وأمينها العام أن يهبوا للدفاع عن قضية العرب والمسلمين الأولى، محذراً من أن العدوان الإسرائيلي على القدس والأقصى من شأنه أن يفجر "صراعاً دموياً طويلاً" لما تمثله الأقصى من مكانه لدى الفلسطينيين والعرب والمسلمين كافة.

فتح7.PNG
فتح6.PNG
فتح5.PNG
فتح4.PNG
فتح3.PNG
فتح1.PNG
فتح2.PNG
 

مواضيع ذات صلة