المالكي يفتتح القنصلية الفلسطينية في اسطنبول

قنصل.jpg

الساعة الثامنة - وكالات

جرت في مدينة إسطنبول التركية الأربعاء (2/8)، المراسم الرسمية لافتتاح القنصلية الفلسطينية، في تركيا، بحضور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، ونظيره التركي "مولود شاويش أوغلو".

وقدم المالكي الشكر لتركيا على ما قدمته من تسهيلات لافتتاح القنصلية العامة، مشيراً إلى أن عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية سيتواصل في الداخل والخارج.

كما وجه المالكي شكره إلى كل "الأصدقاء في العالم الذين يقفون مع فلسطين وهي تناضل، من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

من جهته، أعرب مولود شاويش أوغلو وزير الخارجية التركي، عن سعادته بالمشاركة في افتتاح القنصلية الفلسطينية في اسطنبول، مؤكداً وقوف تركيا الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المتواصل نحو احقاق حقوقه الوطنية.

بدوره، أشار فائد مصطفى سفير فلسطين لدى الجمهورية التركية، إلى أن افتتاح قنصليه عامه في اسطنبول كان املا يتمناه كل أبناء الجالية وقد أصبح هذا الأمل واقعاً الآن.

وشارك في المراسم الافتتاحية للقنصلية رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني ، وعبد الكريم الخطيب القنصل الفلسطيني العام في اسطنبول ، والسفير سمير بكر الأمين المساعد لمنظمة التعاون الاسلامي، ورئيس الجالية الفلسطينية.
 

 

مواضيع ذات صلة