شروط حماس لحل اللجنة الإدارية الحكومية في غزة

15974cc01e9b98_OGIMJHQEPKFNL.jpeg

غزة - الساعة الثامنة

جددت حركة "حماس"، استعدادها لحل اللجنة الإدارية الحكومية، التي شكلتها لإدارة قطاع غزة، فور استلام حكومة الوفاق مسؤولياتها كافة في القطاع، مشترطة استيعاب كل موظفي غزة القائمين على رأس أعمالهم.

وقال صلاح البردويل، عضو القيادة السياسية لحركة حماس، في تصريح صحفي وصل "الساعة الثامنة" نسخة عنه، الخميس (3/8)، إن حركة حماس مستعدة لإنهاء اللجنة الإدارية الحكومية التي شُكلت لمهمة طارئة، فور استلام حكومة الوفاق الوطني لمسؤولياتها كافة في قطاع غزة.

وشدد البردويل على ضرورة استيعاب كل الموظفين القائمين على رأس أعمالهم، كشرط لإنهاء اللجنة الحكومية، وتسليم حكومة الوفاق مهامها في غزة.

كما طالب بالإلغاء الفوري لكل الإجراءات العقابية التي فرضها الرئيس الفلسطيني محمود عباس على قطاع غزة، "بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية".

وأكد البردويل على ضرورة الشروع في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني بالتوافق، والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني.

ودعا البردويل إلى عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية، "لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع، رائدنا فيها المصلحة العليا للشعب الفلسطيني".

مواضيع ذات صلة