"حماس": المصالحة في الضفة كما هي في غزة

المصالحة.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكدت حركة "حماس" أنها تقدمت بخطوات كبيرة وإيجابية نحو المصالحة الفلسطينية، وفعلت كل ما هو مطلوب منها لإنجاح المصالحة وقدوم وتمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم في تصريح صحفي: "إن حكومة الوفاق هي المسؤولة عن قطاع غزة بشكل كامل، وهي المسيطرة على كافة الوزارات والهيئات بشكل قانوني وفعلي، ومسؤولة عن كل مناحي الحياة بغزة".

وأضاف: "أن حماس سهّلت عملية تسلم الوزارات والهيئات في قطاع غزة، بأجواء تصالحية وإيجابية للغاية".

وأوضح قاسم أن المطلوب الآن من حكومة الوفاق بعد انتهاء زيارتها، أن تنقل الأجواء التصالحية من قطاع غزة إلى الضفة الغربية، مبيناً أن "المصالحة في الضفة كما هي في غزة".

وشدد قاسم على ضرورة أن تقوم الحكومة بكامل مهامها في كل القطاعات والوزارات بغزة بشكل مباشر، وأن تسارع برفع الإجراءات التي فرضت على قطاع غزة، وعدم التأخير لأنها تمس صلب الحياة اليومية في قطاع غزة.

وعبّر قاسم عن أمله في أن تذهب حركة فتح الى لقاءات القاهرة "بروح تصالحية حقيقية كما حركة حماس "، مؤكداً أن "النوايا صادقة وحقيقية لإزالة كافة العقبات أمام طريق المصالحة".

وستغادر حكومة الوفاق الوطني قطاع غزة اليوم، بعد مكثوها لأربعة أيام في القطاع، استلمت خلالها مهامها ومسؤولياتها، وأعلنت عبر وزرائها طرح الكثير من المشاريع وعزمها تنفيذها بعد اتفاقات القاهرة الاثنين المقبل.

مواضيع ذات صلة