وداعاً لـ"آيباد ميني"

وداعاً لـ"آيباد ميني"

تقنية - الساعة الثامنة

أشار تقرير صحفي حديث إلى أن شركة آبل تعتزم إيقاف إنتاج سلسلة جهازها اللوحي المصغر "آيباد ميني"، ولن تصدر أي تحديثات للسلسلة في المستقبل، نظراً لتراجع المبيعات التي شهدها الجهاز منذ إطلاقه، وذلك وفقاً لمصادر مقربة من الشركة.

وبحسب المصادر فإن آبل رأت أن المستخدمين يميلون أكثر إلى تجربة الأجهزة اللوحية الأكبر حجماً، لاسيما في الآونة الأخيرة بعد ظهور إصدارات جديدة من هاتفها الذكي "آي فون" بقياس تصل إلى 5.5 بوصة، وفي ظل زيادة أعداد هواتف أندرويد التي تصل إلى 6 بوصات، أي أقرب إلى هاتف لوحي، بحجم مقارب إلى قياس شاشة "آي باد ميني" التي تبلغ 7.9 بوصات.

وعلى الرغم من ذلك، ليس من الواضح عما إذا كانت العملاقة الأميركية ستواصل بيع المخزون الحالي لحين الانتهاء منه تماماً، أم أنها ستنهي بيع المنتج نهائياً والتوقف عن إنتاجه.

لكن ماتزال الآلية غير معروفة إن كانت ستواصل بيع المخزون الحالي لبضعة أشهر إضافية، أم ستتوقف مباشرة عن البيع وإنهاء تصنيف المنتج كلياً، بحسب موقع "بي جي آر" المعني بالأخبار التكنولوجية.

وفي سياق متصل، قال المحلل المالي مينغ تش كو لدى شركة "كي جي آي سيكيورتيز" الشهير بتسريباته الدقيقة عن أجهزة آبل، إنه بنسبة تفوق 70% ستكشف آبل عن جهاز لوحي جديد بشاشة عرض قياس 10.5 بوصة من سلسلة "آي باد برو"، بتصميم جديد كلياً، يشبه تصميم آيفون 8 الهاتف المنتظر، متوقعاً أن أبل ستشحن نحو 6 مليون وحدة من جهاز "آيباد برو 10.5 بوصة" العام الجاري.

مواضيع ذات صلة