طالبة فلسطينية تحصد المركز الأول عربياً بمسابقة "تحدي القراءة"

الطالبة عفاف الشريف

الساعة الثامنة - وكالات

حصلت الطالبة الفلسطينية عفاف الشريف، الأربعاء (18-10)، على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة "تحدي القراءة"، والتي جرى تنفيذها في الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، أن الطالبة الشريف، من مدرسة بنات البيرة الجديدة في الضفة الغربية، حصدت المركز الأول في مسابقة تحدي القراءة، فيما جاءت مدرسة عرابة ضمن أفضل ست مدارس عربياً.

واستضاف أوبرا دبي، الأربعاء، حفل إعلان الفائزين في الدورة الثانية من "تحدي القراءة العربي"، وهو المشروع الثقافي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً، بتتويج الطالب بطل التحدي الأول، والمدرسة المتميزة في الوطن العربي، والمشرف المتميز، إلى جانب تكريم أوائل الطلبة في التحدي في دولهم، بإجمالي جوائز تقدر بثلاثة ملايين دولار.

ويأتي "تحدي القراءة العربي" تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويندرج تحت مبادرات الشيخ محمد بن راشد العالمية، حيث لاقى في دورته الثانية إقبالاً كبيراً، وبلغ عدد الطلاب المشاركين في التحدي أكثر من 7 ملايين طالب، من نحو 41 ألف مدرسة في 15 دولة عربية، قرأوا أكثر من 200 مليون كتاب، تغطي اهتمامات ثقافية وفكرية ومعرفية شتى.

مواضيع ذات صلة