بعد أن "سمح بالنشر"

الاحتلال يعلن انتشال جثامين شهداء "النفق" الخمسة

نفق125.jpg

الساعة الثامنة - ترجمة خاصة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد (5-11)، انتشال جثامين شهداء النفق الخمسة الذين ارتقوا، الأسبوع الماضي، بفعل الغارة الإسرائيلية شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت "القناة السابعة" الإسرائيلية، "بعد أن سمح بالنشر قوات الجيش انتشلت جثث القتلى الذين سقطوا خلال تفجير النفق، جنوب قطاع غزة".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد استهدف نفقاً يتبع لسرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة، يوم الاثنين (30-10)، أدى إلى استشهاد 5 مقاومين من سرايا القدس، واثنين من كتائب القسام، وفقد 5 آخرين لم تتمكن طواقم الإنقاذ من انتشال جثامينهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية رسميا استشهاد 7 مقاومين عرف منهم أحمد خليل ابو عرمانة (25 عاما)، وعمر نصار الفليت (27عاما) و جهاد السميري وعرفات ابو مرشد قائد سرايا القدس في المحافظة الوسطى، ونائبه حسن أبو حسنين، والشهيدان محمد مروان الاغا  ومصباح شبير (30عاما)، من كتائب القسام.

وأعلنت سرايا القدس في بيان لها الجمعة (3-11)، أن المفقودين الخمسة شهداء، وهم بدر كمال مصبح، وأحمد حسن السباخي، وشادي سامي الحمري، ومحمد خير الدين البحيصي، وعلاء سامي أبو غراب.

مواضيع ذات صلة