الشيخ: إذا توفرت الظروف الأمنية سيُفتح المعبر الأربعاء القادم

99f84b6dc40cba62840c17085e054f27.jpg

غزة - الساعة الثامنة

قال وزير الشؤون المدنية في حكومة الوفاق الوطني حسين الشيخ، مساء الأحد (12-11)، إن 15 تشرين الثاني/ نوفمبر سيجري تنفيذ الالتزام الذي تم مع المصريين، مشددا أن "كل الأطراف المعنية مشجعة أن يبقى معبر رفح مفتوحا بشكل دائم وفقا للاتفاقيات التي أعلنا دوما التزامنا بها".

وأضاف الشيخ، خلال تصريحات صحفية، إنه حسب الاتفاق مع السلطات المصرية فيما يتعلق بالمعابر، يوجد التزام بفتح معبر رفح الأربعاء القادم في حال توفرت الظروف الأمنية الملائمة لدى الطرفين المصري والفلسطيني.

وأكد أن الجانب الفلسطيني مستعد لفتح المعبر في هذا الموعد، معرباً عن أمله أن تكون الظروف الأمنية في مصر مهيأة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، لتسهيل حركة المواطنين الفلسطينيين من وإلى مصر.

وأشار الشيخ إلى أن "معبر رفح يحكمه جملة من الالتزامات والاتفاقيات، ونحن كسلطة نحترم كل الاتفاقيات التي وقعنا عليها، والموضوع لا يخضع لأهواء ورغبات"، لافتا إلى أن الاحترام لهذه الاتفاقيات يعني تهيئة الظروف مع كل الجهات المعنية فيما يتعلق بفتح المعبر.

ونوه إلى أن السلطة تواصلت مع الطرف الأوروبي من أجل نشر مراقبيه في معبر رفح، وتعهد الأوربيون بتسهيل فتح المعبر في حال البدء بشكل جدي واستكمال كافة التحضيرات من أجل ذلك.

مواضيع ذات صلة