"حماس": لا أرض للاحتلال حتى يكون له عاصمة

حماااس.jpg

غزة - الساعة الثامنة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن الاحتلال ليس له أرض في فلسطين، حتى تكون له عاصمة، وأن القدس هي حق أصيل للشعب العربي الفلسطيني.

وقال القيادي في حركة "حماس"، سامي أبو زهري، في تغريدة على موقع "تويتر"، إن جولة الصراع هذه لن تنتهي إلا بندم وخسارة الاحتلال.

من جهته قال الناطق باسم "حماس" حازم قاسم، "إن نية أمريكا اعترافها بالقدس عاصمة للاحتلال، هي استمرار لسياسة الاصطفاف الأمريكية لجانب الاحتلال، وتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف قاسم في منشور على موقع "فيسبوك"، بأن "هذا الإعلان لن يغير حقائق التاريخ، بأن فلسطين بحدودها التاريخية الكاملة وعاصمتها القدس هي حق أصيل للشعب العربي الفلسطيني".

وطالب السلطة الفلسطينية، "التخلص من وهم إمكانية تحصيل الحقوق عبر مسار التسوية تحت الرعاية الأمريكية".

وختم بالقول: " بوحدة الصف، وحشد جهود أبناء شعبنا في الداخل والخارج، واعتماد المقاومة بأشكالها كافة، نستطيع هزيمة كل مشاريع تصفية القضية، واستراد حريتنا وأرضنا ومقدساتنا".

وكان البيت الأبيض أكد أن الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، سيعلن عن موقفه بشأن نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس اليوم الأربعاء (5-12).

وأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الثلاثاء (5-12)، كلًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، ورئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو"، نيته الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ"إسرائيل" وكذلك نقل سفارة بلاده إليها.

مواضيع ذات صلة