إضراب في فلسطين احتجاجاً على القرار الأمريكي

إضراب

غزة - الساعة الثامنة

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن تعطيل الدوام في جميع المدارس والجامعات في الضفة الغربية المحتلة من ضمنها القدس، وقطاع غزة، يوم الخميس (7-12)، احتجاجاً على القرار الأميركي بإعلان القدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وتأكيدًا على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه في ضوء توجه القوى الوطنية والإسلامية نحو الإضراب الشامل في بعض محافظات الوطن، فإن وزارة التربية والتعليم العالي، تعلن التزامها بهذا الموقف، رفضاً للقرار الأمريكي حول مدينة القدس.

وأعلنت الوزارة عن تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقار الوزارة ليوم الخميس، قائلةً إنها تهيب بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات المشاركة الحاشدة في المسيرات المقرة الخميس عند الساعة 12 ظهراً في مراكز المدن.

من جهتها أعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي، أن الخميس، هو يوم إضراب شامل في كل الوطن.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات بمراكز المدن.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس، الإضراب في جميع المدارس العربية والمحال التجارية، يوم الخميس، في المدينة المحتلة.

كما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة قلقيلية، مساء الأربعاء (6-12)، الإضراب الشامل في المحافظة يوم الخميس.

وقالت القوى في بيان صدر عنها، الليلة، "احتجاجاً على قرار ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس نعلن الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة يوم الخميس".

مواضيع ذات صلة