إضراب شامل..

يوم غضب فلسطيني نصرةً للقدس

غضب شعبي.png

غزة - الساعة الثامنة

أعلنت الفصائل القوى الفلسطينية الخميس (7-12)، يوم غضبٍ نصرةً للقدس المحتلة، وذلك بعد اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

كما أعلنت الفصائل الإضراب الشامل في جميع أنحاء الوطن، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرات الحاشدة تعبيرًا عن رفض القرار الأمريكي.

 وقالت القوى في بيان صدر عنها، الليلة، "احتجاجاً على قرار ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس نعلن الإضراب الشامل في كافة مناحي الحياة يوم الخميس".

من جهتها أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن تعطيل الدوام في جميع المدارس والجامعات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وقطاع غزة، احتجاجاً على القرار الأميركي وتأكيدًا على أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعت الوزارة موظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات، للمشاركة الحاشدة في المسيرات المقرة اليوم عند الساعة 12 ظهراً في مراكز المدن.

بدورها، قالت رابطة علماء فلسطين في بيان "ندعو الأمة الإسلامية وشعبنا إلى انتفاضة عارمة شعارها القرآن والسنة لأن هذا القرار يشجع التطرف اليهودي".

وجابت الشوارع الرئيسية لقطاع غزة أمس، مسيرات جماهيرية غاضبة نددت بقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وردد المشاركون هتافات تستنكر القرار الأميركي، ورفعوا لافتات كتب عليها "القدس عاصمتنا الأبدية"، و"إلى ترمب.. القدس خط أحمر"، و"سنحمي القدس بأرواحنا وأجسادنا".

وفي الضفة الغربية، شارك الآلاف في مسيرات غاضبة بمدن رام الله والخليل وبيت لحم وقلقيلية وطوباس ونابلس وأريحا، وأحرق المشاركون في مسيرة رام الله العلم الأميركي، كما أطلق مسلحون ملثمون النار في الهواء تعبيرًا عن رفضهم قرار ترمب.

مواضيع ذات صلة