الحمد الله : الفطنة الإسرائيلية حالت دون اندلاع انتفاضة ثالثة

9998440738.jpg

الساعة الثامنة - الضفة الغربية

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، أمس الاثنين(5-6)، عن تفاصيل جديدة حول ما دار خلال لقاء رامي الحمد الله مع وزير المالية الإسرائيلي موشي كحلون الأسبوع الماضي.

وأثنى رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله على "اسرائيل " لمنعها اندلاع انتفاضة ثالثة، مضيفاً:" الفطنة والتعقل الإسرائيلي حال دون قيامة هكذا انتفاضة ".

 وعبر الحمد الله عن تفاجئه من الذكاء الإسرائيلي في التعاطي مع العمليات وأن سياسة الاحتواء التي انتهجتها ساهمت في منع التدهور نحو انتفاضة ثالثة، بحسب القناة.

 وأضاف الحمد الله أن "سياسة التفريق بين الفلسطينيين المتورطين بالعمليات وغيرهم من غير المتورطين التي انتهجها الأمن الإسرائيلي خلال موجة العمليات ساعدت في منع التصعيد نحو انتفاضة ثالثة ومنعت القيام بعمليات عقاب جماعي" على حد قوله.

 وأعلن الحمد الله اتفاقه مع كحلون على تفاهمات اقتصادية في الضفة الغربية بينها توسيع صلاحيات عمل السلطة الفلسطينية في المناطق المصنفة (ج) من الضفة الغربية.

وسبق أن أشاد الأمن الإسرائيلي بأداء أجهزة أمن السلطة في تعزيز التنسيق الأمني المشترك بينهما وتطويق تصعيد انتفاضة القدس الحالية التي بدأت في أكتوبر 2015.

 

مواضيع ذات صلة