هاشتاق "الشعب الخليجي يرفض مقاطعة قطر" يتصدر موقع "تويتر"

6931b9430f4190a7c366ab5ca2025870.jpg

سوشيال ميديا - الساعة الثامنة

لا يهتم المواطن بالصراعات السياسية بقدر ما يُفكر في تأثيرها على المجتمع الذي يُعد جزءً منه، وكيف سيتأثر تعامله مع غيره نتيجة لهذه الصراعات.

وفي هذا السياق رفض سعوديون وخليجيون بشكل عام أن تؤثر العلاقات المتوترة بين حكوماتهم قطر على العلاقة الإنسانية بينهم وبين بعضهم، كونهم أشقاء وجيران وعرب.

وتصدر هاشتاق "الشعب الخليجي يرفض مقاطعة قطر" قائمة الأكثر تفاعلًا بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" في السعودية، ليعلن نشطاء عن رفضهم للخطوة التصعيدية التي اتخذتها 4 دول عربية ضد قطر.

وقال نشطاء إن العرب يربطهم دم واحد ودين واحد ولا يمكن للسياسة أن تفرقهم، على حد تعبيرهم، فيما رأى آخرون أن ما حدث من قطع العلاقات مع قطر مجرد "فتنة" أو "مؤامرة"، ويجب على الشعوب ألا تنساق ورائها.

جاء ذلك بعد قرار 4 دول عربية هي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، قطع العلاقات مع قطر، صباح اليوم الإثنين، وأصدرت بيانات متزامنة أكدت خلالها أن القرارات صدرت اعتدادًا بالممارسات القطرية الداعمة للجماعات الإرهابية والتي تهدد الأمن القومي العربي.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية عن آسفها لقرار السعودية والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع الإمارة، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان، الإثنين، أن هذه الإجراءات لن تؤثر على سير الحياة الطبيعي للمواطنين والمقيمين، مؤكدة أن قطر ستسعى لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين.

مواضيع ذات صلة